منتديات مصر الحريه 25 يناير
منتديات مصر الحريه 25 يناير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات مصر الحريه 25 يناير

اجتماعى ثقاقى-----------------------------------------ebrehim
 
الرئيسيةgoogleالتسجيلدخول
منتديات مصر الحريه 25 يناير ترحب بكم وتتمنى لكم اوقاتا سعيده

 

 العمل الشاق "يُحَسِّن" قدرتنا على تذوق الطعام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bb2262000



عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 24/11/2010

العمل الشاق "يُحَسِّن" قدرتنا على تذوق الطعام  Empty
مُساهمةموضوع: العمل الشاق "يُحَسِّن" قدرتنا على تذوق الطعام    العمل الشاق "يُحَسِّن" قدرتنا على تذوق الطعام  Icon_minitimeالخميس نوفمبر 25, 2010 12:43 am

العمل الشاق "يُحَسِّن" قدرتنا على تذوق الطعام  Salad أشرف أبوجلالة من القاهرة: كلما واجهنا قدراً أكبر من الصعوبات في سبيل حصولنا على شيء ما، كلما إزداد إدراكنا لقيمته، وهو ينطبق في واقع الأمر حتى على الطعام الذي نجده عادةً غير مثير للشهية، طبقاً لما أظهرته دراسة بحثية حديثة بجامعة جون هوبكنز الأميركية.
فقد توصل العلماء الذين أجروا تلك الدراسة إلى أن العمل الشاق يُعزِّز من تقديرنا لشيء ما غير ملهم كغذاء منخفض الدهون، أو منخفض السعرات الحرارية. وقال الباحث الرئيسي في الدراسة، ألكسندر جونسون :" ما إتضح لدينا بصورة أساسية هو أنه إذا ما تعين عليك بذل مزيد من الجهد للحصول على بعض المواد الغذائية، فإنك لن تُقدِّر الطعام فحسب بشكل أكبر، بل قد تشعر أن مذاق الطعام أفضل بالنسبة لك".

وتابع جونسون حديثه في هذا السياق بالقول :" نحن لا نعلم في الوقت الراهن لما يبدو الجهد ضرورياً لتعزيز طعم الطعام، لكننا علمنا أن بذل الجهد يحظى بهذا التأثير، الذي يستمر لمدة 24 ساعة على الأقل، بعد القيام بعمل شاق بغية الحصول على الطعام".

ولفت جونسون في الإطار ذاته كذلك إلى أن الأشخاص الذين يعانون من أجل المحافظة على وزن صحي، قد يتوجب عليهم استهلاك أغذية ذات قدر أقل من السعرات الحرارية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العمل الشاق "يُحَسِّن" قدرتنا على تذوق الطعام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مصر الحريه 25 يناير :: المنتدى الأول :: ثقافه عامه-
انتقل الى: